مؤسس فيسبوك أكبر المتبرعين للأعمال الخيرية بالولايات المتحدة

مارك زوكربيرغ
تبرع زوكربيرغ وزوجته خلال العامين الماضيين بنحو 35 مليون سهم من أسهم فيسبوك.
تصدر مارك زوكربيرغ، مؤسس موقع شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وزوجته بريسيلا تشان قائمة المتبرعين للأعمال الخيرية في الولايات المتحدة لعام 2013.
وكان الزوجان قد تبرعا بثمانية عشر مليون سهم من أسهم شركة "فيسبوك" تصل قيمتها إلى نحو 970 مليون دولار إلى مؤسسة "مجتمع وادي السيلكون" في خطوة تمثل أكبر تبرع في الولايات المتحدة عام 2013.

وتجعل تبرعات فيسبوك مؤسسة "مجتمع وادي السيلكون" واحدة من أكبر المؤسسات في الولايات المتحدة، حسبما أضافت (كرونيكل).وذكرت صحيفة "The Chronicle of Philanthropy" المعنية برصد الأعمال الخيرية أن حجم تبرعات زوكربيرغ تفوقت على حجم تبرعات بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، وزوجته ميليندا.
يذكر أن زوكربيرغ وزوجته تبرعا خلال العامين الماضيين بنحو 35 مليون سهم من أسهم فيسبوك للمؤسسة.
ويجري توزيع جانب كبير من أموال التبرع على قطاعي الصحة والتعليم، حيث يخصص منها، على سبيل المثال، خمسة ملايين دولار لخدمات الصحة في مدينة إيست بالو ألتو، إحدى مدن مقاطعة سان ماثيو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.
وكان غيتس وزوجته قد تصدرا سابقا قائمة المتبرعين للأعمال الخيرية بفضل حجم تبرعاتهما خلال سنوات، إذ تبرعا للمؤسسة بما يزيد على 181.3 مليون دولار العام الماضي، فضلا عن كونهما يحافظان على الوفاء بتعهدات خيرية تقضي بالتبرع بما قيمته نحو 3.3 مليار دولار منذ عام 2004
. المصدر:بي بي سي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فن المص و لحس النهدين

افضل اوضاع المعاشرة لتحقيق الاشباع الجنسي للرجل وللمراة

طريقة اثارة منطقة الجي سبوت G-Spot عند المرأة