النادي الأهلي يزيح الميلان عن عرش الألقاب العالمية

شكل تتويج نادي الأهلي المصري بلقب كأس السوبر الأفريقي فرحة عارمة لعشاقه في الوطن العربي، وصدمة كبيرة هزت أركان نادي ميلان AC Milan الإيطالي أحد أكبر الأندية في العالم، وصاحب أكبر عدد من الألقاب العالمية، إلى حين انتهاء الدقيقة الأخيرة من مباراة الأهلي والصفاقسي التونسي والتي خلع أحمر القاهرة خلالها رداء نادي القرن الأفريقي ليستبدله بحلة زعيم أندية العالم من ناحية عدد الألقاب.
النادي الأهلي حقق بتتويجه الأخير لقبه العالمي التاسع عشر، ليتفوق بلقب واحد على نادي ميلان الذي حقق ثمانية عشر لقباً. وجاءت ألقاب الأهلي بواقع 8 ألقاب في دوري أبطال افريقيا (1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013 )، و6 ألقاب في كأس السوبر الأفريقي (2002، 2006، 2007، 2009، 2013، 2014 )، و4 ألقاب في كأس الأندية الأفريقية أبطال الكؤوس (1984، 1985، 1986، 1993 )، إضافة إلى كأس السوبر الأفرو آسيوية عام 1989. 

اللقب الأخير (السوبر الأفرو آسيوية) أثار حفيظة نادي ميلان الذي تخلى عن الزعامة لصالح الأهلي، فطالب أرديانو غالياني Adriano Galliani المدير التنفيذي للناديبالتحقيق في بطولات الأهلي ومعرفة ما إذا كانت معتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم أم لا، قبل أن يقدم العزاء لجماهير الميلان بالتأكيد على أن ناديه سيبقى في أسوء الأحوال، الأكثر نجاحاً على صعيد الأندية الأوروبية.

أما قصة السوبر الآفرو آسيوية، فإن مشجعين للنادي الإيطالي على مواقع التواصل الاجتماعي قالوا إن هذه البطولة جمعت بطلي قارتي آسيا وإفريقيا، وهي غير مدرجة في سجلات الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، حيث كانت تنظم بالاتفاق والتعاون بين الاتحادين الآسيوي AFC والأفريقي CAF.

اللقب الأفرو آسيوي أحرزه النادي الأهلي عام 1989 حين تغلب على طوكيو فيرديTokyo Verdy بطل آسيا في مباراة الذهاب بطوكيو (3-1) وفي القاهرة (1-0). يذهب الكثيرون للتأكيد على أن عدم احتساب هذا اللقب لصالح الأهلي عالمياً لن يغير من الأمر شيئاً، وسيبقى للأهلي أولوية حمل الشعار بدلاً من الميلان على الرغم من تساويهم بعدد الألقاب، وذلك لأن الأهلي أحرز اللقب هذا العام، في الوقت الذي يعود فيه آخر لقب للميلان إلى سبع سنوات ماضية عندما توج ببطولة كأس العالم للأندية على حساب بوكا جونيورز Boca Juniors الأرجنتيني.

الخسارة الأكبر التي تسبب بها تتويج الأهلي الأخير كانت لعشاق النادي الإيطالي الذين خسروا عبارة ميزت شعار النادي وهي بالإيطالية: "Il club più titolato al mondo"، أي الأكثر نجاحاً في العالم. سيكون عليهم بالتالي تعديل الشعار أو التوقف عن طباعته على قمصان الفريق.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فن المص و لحس النهدين

افضل اوضاع المعاشرة لتحقيق الاشباع الجنسي للرجل وللمراة

طريقة اثارة منطقة الجي سبوت G-Spot عند المرأة